السبت , 25 نوفمبر 2017
BASKET 1

نجاح باهر للدورة الرابع من لمهرجان طنجة الكبرى للميني بسكيط

بتميز و إرادة كبيرة أفلحت مكونات اتحاد طنجة لكرة السلة في إنجاح الدورة الرابعة من مهرجان الميني باسكيط و الذي نظم بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة طنجة تطوان الحسيمة و تحت إشراف ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة بشعار “كرة السلة أداة فعالة في خدمة التنمية البشرية” طيلة يومي 1 و2 يوليوز 2017 بقاعة بدر، القاعة المغطاة الزياتن، وفضاء الملعب الكبير لطنجة..

دورة هذه السنة التي أشرف عليها باقتدار عادل الصدرتي نائب رئيس الفريق و رئيس لجنة الفئات الصغرى، عرفت تنظيما محكما و مثاليا أبهر جميع المتتبعين و الحاضرين، حيث تميز يومها الختامي ببرمجة غنية في المنافسات بمشاركة بلغت 1500 من الأطفال الناشئة إناثا و ذكورا و الذين أثثوا المنافسات و بعثوا رسائل مهمة للساهرين على تدبير الشأن الرياضي الوطني تفيد بضرورة الاهتمام بالعمل القاعدي و السهر على ربطه بمحيطه الاجتماعي اقتداء بالنجاح الباهر لملتقى مدارس كرة السلة الذي ولد من رحم برنامج “طنجة الكبرى تتنفس كرة السلة”.

على صعيد المنافسات الرسمية يمكن فريق المغرب الرباطي من التتويج بلقب فية أقل من 16 سنة بعد تغلبه في اللقاء النهائي على فريق اتحاد طنجة بواقع 38 ل 26 في مقابلة شيقة أمتع الحاضرين و قدم صورة مشرقة لمستقبل كرة السلة بالمغرب.

و كانت النتائج على الشكل التالي :

فئة أقل من 16 سنة :

نصف النهاية الأولى :

اتحاد طنجة 43 # 39 المغرب الفاسي

نصف النهاية الثانية :

المغرب الرباطي 52 # 41 سان ميشل توركوان فرنسا

مقابلة الترتيب :

المغرب الفاسي 35 # 23  سان ميشل توركوان فرنسا

المباراة النهائية :

اتحاد طنجة 26 # 38 المغرب الرباطي

أما فئة أقل من 12 سنة و التي جرت اطوارها الغقصائية بالفضاء الخارجي لملعب طنجة الكبير فكان فيها التتويج من نصيب فريق امزورن الحسيمة بعد تغلبه في النهائي على حساب تيبو البيضاء بواقع 21 ل 18 فيما ظفر فريق المستقبل السلاوي بالرتبة الثالثة على حساب اتحاد العرائش.

و كان المهرجان فرصة لمزيد من الاحتكاك لمدارس القرب التي أحدثها الفريق و التي باتت تطور مستوياتها مناسبة تلو الأخرى، و تعزز فرصها في التكوين الجيد و الممارسة التربوية لكرة السلة، و قد منحت إدارة الملتقى الفرصة أمام فئات أقل من 8 و 10 و 12 سنة للمشاركة في المهرجان حيث عبروا عن فرحتهم العارمة و هم يداعبون الكرة البرتقالية.

و اختتم المهرجان بتنظيم حفل شاي على الحاضرين تخللته إيقاعات موسيقية متنوعة صنعت الفرجة بقاعة الزياتن استهلته جملة من التكريمات لعدد من الفاعلين الرياضيين و الذين ساهموا بشكل أو بآخر في تعزيز مكانة طنجة الرياضية على المستوى الوطني لعل أبرزهم الرئيس السابق لفريق اتحاد طنجة حمادي هرطالي، وسط حضور عدد من مسيري الأندية الوطنية  الذين عبروا عن خالص تهنئتهم لنجاح المهرجان الذي كان فرصة سانحة لفتح أفاق الممارسة لدى المشاركين. ليختتم مهرجان طنجة الكبرى الدولي الرابع للميني باسكيط 2017 ، بتوزيع الجوائز و الشواهد التقديرية على الفرق المشاركة في انتظار الدورة الخامسة و التي ستعد بإبهار أكبر.

نترككم مع أهم لحظات المهرجان في صور معبرة :

BASKET 9

BASKET 8

BASKET 10

BASKET 11

BASKET 12

BASKET 13

BASKET 7

BASKET 2

BASKET 3

BASKET 4

BASKET 6

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *